عمري 35 عامًا وليس لدي ما أقوله |

by admin

هناك من “يتكلم ليقول شيئا”. هناك آخرون “يستمعون إلى أنفسهم يتحدثون” بسرور واضح. بعض الناس “يتحدثون” حتى لا يتركوك ويغرقونك تحت سيل من الكلمات. لا يزال الآخرون يستمعون إلى أي شيء على الإطلاق ، ولا يدركون شيئًا ويتابعون بلا كلل خطابهم المتمركز حول الذات.

أنت ، ماري هيلين ، تقول إنك “تستمع ، أنت تفهم كل شيء ، حتى ما لا يدركه الآخرون. ” إذا لم “تقل أي شيء” ، فمن الواضح أن هذا لا يعني أنه ليس لديك ما تقوله.. وإذا أخبرك البعض بعدم الاهتمام ، فأنت مقتنع بخلاف ذلك. يقول المثل: “الصمت فقط من ذهب”. وانظر ، على سبيل المثال ، إلى صورة بوذا: إنها كلها مطبوعة بالحكمة الصامتة. لذلك ربما في البداية ، يمكنك أن تضع صعوبة في وضع أفكارك في كلمات ، حتى لو كانت هذه الصعوبة مؤلمة للغاية لأن لديك “الكثير من الأفكار المثيرة للاهتمام” أو الآراء أو المشاعر أو العواطف التي يجب التعبير عنها.

بعد ذلك ، بدلاً من أن تسأل نفسك “كيف تتعلم التحدث عند 35 + 2 طفلاً” ، وهي عبارة لطيفة ، ولكنك تفعلها بطلاقة في سياق عملك أو “in petto” ، أقترح عليك أن تسأل كيف تتعلم “للتحدث” أمام الجمهور أو في مجموعة أو ببساطة أمام المتحدث. كيف تتغلب على هذا الخوف من سماع صوتك وهو شكل من أشكال الرهاب الاجتماعي. هناك حلول علاجية يتم توفيرها من خلال تقنيات الحزم.

الفكرة هي أولاً وقبل كل شيء أن تتعلم من خلال الاسترخاء للوصول إلى حالة من الهدوء والاسترخاء يمكن تكرارها بسهولة. ثانيًا ، يُعرض عليك تعريض نفسك لموقف رهابي ، على سبيل المثال إجراء مقابلة مع رئيسك في العمل لتطلب منه زيادة في الراتب. يتم هذا التعرض تدريجيًا ، في الخيال ، من خلال إيجاد حالة من الاسترخاء في كل مرة يصبح فيها قلقك لا يطاق.

يمكن استخدام تقنيات العلاج السلوكي في حالة التنويم المغناطيسي بحيث يمكنك بسهولة تعبئة مواردك اللاواعية. يعطي نتائج ممتازة وبسرعة.

طارق العيساني معالج تنويم مغناطيسي وعلاج بالوخز بالإبر. يعمل في مركز Pluralis في باريس.

Related Articles

Leave a Comment