الذكاء العاطفي والإبداع … إليكم السبب

وفقًا لدراسة حديثة ، يعد الذكاء أحد المعايير الرئيسية لجذب الآخرين. تفسيرات.

ما الذي يجذبنا لبعضنا البعض؟ ؟ ما الذي يجعل الجذب فوريًا وما الذي يجعله يدوم بمرور الوقت؟ هذه هي الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا خلال مختلف لقاءات عاطفية التي تميز وجودنا. إذا كان الجسم مهمًا ، فستلعب معايير أخرى ، مثل الكاريزما من الشخص أو له ذكاء. علاوة على ذلك ، هل صحيح أن المرأة الذكية أكثر جاذبية؟ أم أن هناك معايير أخرى تفضل الإغواء والجاذبية بين الشركاء؟ لقد نظر العلم في الموضوع لمساعدتنا على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا. دراسة منشورة في المجلة العلمية مجلة البحث في الشخصية، نظرت إلى السمات الجسدية أو الأخلاقية المختلفة التي من شأنها أن تحظى بأكبر قدر من الاهتمام أثناء اللقاء. ما هم ؟ فك تشفير الدراسة أدناه.

الذكاء رهان آمن لجميع الأجناس

استند البحث إلى دراسة استقصائية في سياق المواعدة السريعة بين الجنسين. في جو مريح ، التقى 87 امرأة و 88 رجلاً بما يصل إلى 14 شخصًا من الجنس الآخر. أراد الباحثون القياس أين بالضبط كان الجاذبية : هل كانت في الحوار اللفظي؟ في الجاذبية الجسدية ولغة الجسد للمشاركين؟ أم في الجودة الفكرية للتبادلات؟ يبدو ، على عكس الاعتقاد السائد ، أن المظهر الجسدي ليس المعيار الأول للجاذبية بين الشركاء. “في العديد من الثقافات ، تعد القدرات المعرفية من أكثر السمات المرغوبة لدى الزملاء المحتملين. ووفقًا لنظريات علم النفس التطوري ، فإن هذا منطقي جدًا: لا يمكن للذكاء العالي أن يوفر فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة فحسب ، بل كان يمكن أن يكون أيضًا مؤشرًا على الجينات الجيدة ، “تشرح الدكتورة غابرييلا هوفر ، مدير الدراسة. لذلك برز الذكاء كأول صفة مطلوبة في شريك مستقبلي محتمل.. الرجال والنساء على حد سواء وضعها في المقدمة ، لا سيما باعتبارها صفة أساسية في “الشريك الجيد” ، حسب رأيهم. بينما أعرب الرجال على وجه الخصوص عن استعدادهم لخفض معاييرهم وزيادة التركيز على الجاذبية الجسدية ، لا سيما في سياق علاقة قصيرة الأجل. كما يُنظر إلى الذكاء ، وفقًا للدراسة ، على أنه مؤشر على أن الآخر سيكون مزودًا جيدًا. وهذا يعني الأب الصالح أو الأم الصالحة. على الرغم من هذا الحماس المؤكد للذكاء باعتباره صفة أساسية في الشريك المثالي ، يصر الباحثون على حقيقة ذلك يظل المظهر الجسدي معيار اختيار مهم للغاية. مع نقطة اختلاف ملحوظة حسب الجنس: يعطيها الرجال الأولوية في العلاقات القصيرة والعابرة ، بينما تطرحها النساء عندما يبحثن عن علاقة جادة طويلة الأمد. ومع ذلك ، كشفت هذه الدراسة عن معيار جديد من شأنه أن يجعل الشخص أكثر جاذبية.

الإبداع والذكاء العاطفي في هيكل الجاذبية

من نتائج البحث ، تمت الإشارة إلى عاملين غير متوقعين للإغواء:

• إِبداع

“أثبت المشاركون لنا أن تصورهم للجمال لم يكن سطحيًا على الإطلاق. يشمل الجاذبية ما هو فوق السطح وتحته على حد سواء ، “يحلل الدكتور هوفر. اكتشفت ذلك هي وزملاؤها واعتبرت المشاركات في الدراسة اللائي لديهن درجة أعلى من الإبداع شريكات أكثر جاذبية. بل إنه سيعوض ، جميع الجنسين مجتمعين ، عن المظهر الجسدي الذي يعتبر “غير جذاب”. “إنه ليس قدرًا كبيرًا من الإبداع بالمعنى الصحيح ولكن القدرة على ابتكار أفكار إبداعية والتي نالت استحسان المشاركين “، يضيف الدكتور بوركارت ، المدير المشارك للدراسة. في الواقع ، سيكون الإبداع الأكبر مرادفًا للمرونة والانفتاح الذهني ، بالإضافة إلى السير جنبًا إلى جنب مع القدرة على التقدير. إعادة اختراع الحياة اليومية وجعله أقل روتينية.

• الذكاء العاطفي

هذا هو المعيار الثاني الذي يبرز بقوة في هذه الدراسة. يربطها المشاركون بشكل من الكفاءة العاطفية التي من شأنها تعزيز نجاح الزوجين. وبالتالي ، فإنه يعبر عن نفسه من خلال التعاطف ، مزيد من الاهتمام بالآخر واحتياجاتهم ، ولكن قبل كل شيء للإصغاء اليقظ وبالتالي التواصل الأفضل بين الزوجين. يسعى كل من النساء والرجال إلى درجة عالية من الاستقرار العاطفي في شريكهم المستقبلي من أجل علاقة دائمة. هذه صفة مرغوبة للغاية بالنسبة لهم “، يختتم مدير البحث.

اختبر ذكائك في العلاقات