حبوب منع الحمل: تأثيرها على سلوك المرأة

إذا الآثار الجانبية للحبوب على الشهية ، الجلد أو حتى الرغبة الجنسية معروفة جيدًا ، والعواقب الأخرى على السلوك أقل. أثبتت دراسة أجراها باحثون من جامعة آرهوس الدنماركية ، ونُشرت في مايو 2020 في مجلة Scientific Reports ، وجود علاقة متبادلة بين وسائل منع الحمل الهرمونية والسلوكيات الاجتماعية. يذهب العمل الأخير إلى أبعد من ذلك ويركز على المشاعر الأخرى على وجه الخصوص.

عواقب حبوب منع الحمل الهرمونية على تحفيز المرأة

الدراسة التي أجراها باحثون أمريكيون ونشرت نتائجها في أغسطس 2022 م مجلة المحادثة تبين ذلك الهرمونات الاصطناعية تعمل الحبوب الموجودة في الحبوب على ثلاثة هرمونات موجودة بشكل طبيعي عند النساء: البروجسترون والتستوستيرون والإستراديول ، وهو نوع من الإستروجين. بعد ملاحظة هذه التأثيرات ، نظر الباحثون في 46 دراسة موجودة شملت ما يقرب من 16290 امرأة على حبوب منع الحمل الهرمونية. ملاحظتهم الأولى تتعلق بالاستحسان. وفقًا للمتخصصين ، فإن أولئك الذين لا يتناولون حبوب منع الحمل المحملة بالهرمونات ، يشعرون بمزيد من الجاذبية والثقة.

لكن العلماء لاحظوا أيضًا نتيجة أخرى أكثر إثارة للقلق بعض الشيء. نسبة كبيرة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع يشعرن بأن الدافع المهني أقل. سيكون للهرمونات تأثير مباشر على قدرتها التنافسية. تظهر إحدى الدراسات ذلك النساء على حبوب هرمونية تقديم مهارات أقل عندما يتعلق الأمر بتنفيذ المهام التي تتطلب المثابرة. حتى أن آخر يؤكد أن الأخير يظهر “تعطشًا أقل للنجاح”.

البحث عن تأثير الحبوب الهرمونية محدود

تعد دراسة تأثير حبوب منع الحمل الهرمونية على السلوك مجالًا واسعًا جدًا من الأبحاث التي لا تزال قليلة الاستغلال. ال عواقب الهرمونات الاصطناعية على السلوكيات الاجتماعية تختلف من امرأة إلى أخرى. ذكر الباحثون أيضًا أن التأثير على القدرة التنافسية يتعلق بشكل أساسي النساء في الأزواج. وبالتالي سيتم إنقاذ العزاب.

ومع ذلك ، يقول العلماء إن العينات التي تمت دراستها في 46 دراسة أجريت أصغر من أن تنسبها إلى عدد أكبر من السكان. وتأمل الأخيرة في إجراء بحث جديد على مجموعات أكبر من النساء من أجل الوصول إلى نتائج أكثر موثوقية.

اختبار – هل لديك أي أفكار مسبقة حول وسائل منع الحمل؟