ستجعلك هذه السمات الشخصية أكثر جاذبية ، وفقًا لـ

ماذا لو شوهد الجمال الداخلي من الخارج؟ هذا ما حاولت دراسة جديدة عن تأثير الشخصية إثباته ، ولا سيما الرابط بين سمة الشخصية على الجاذبية الجسدية.

أهمية الشخصية. هل سمعت من قبل عن “امتياز جميل”؟ إنها نظرية تتعلق بالجمال وكيف ستؤثر على الإدراك. إنه تحقيق عبارة “الجميل هو خير”. وهكذا ، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الجميلين يُنظر إليهم على أنهم أكثر إيثارًا ، وأكثر ذكاءً أو حتى اجتماعيًا. لم تكتف الشاعرة اليونانية سافو بالقول “إن الجميل هو حسن” فحسب ، بل قالت أيضًا إن “الخير سيصبح جميلًا قريبًا”. ولسبب وجيه ، نظرت دراسة جديدة في كيفية تأثير الشخصية على مستوى الجاذبية. نشر في بلوس واحد في فبراير 2023 ، ركز بحث أجراه باحثان من جامعة نيجاتا في اليابان على تأثير السلوك على الجاذبية.

عامل الجمال الصدق

لاختبار تأثير الصدق على الجاذبية أجرى الباحثان تجربتين. في البداية ، قام 65 طالبًا جامعيًا يابانيًا بتقييم صور لأربعة رجال وأربع نساء مع الأوصاف. تضمنت هذه أربع جمل حول ذكائه ، وثلاثًا عن استقلاليته ، واثنتان عن صدقه. فقط الجمل حول الصدق تغيرت وفقًا للصور. البعض يصفهم صادقة ، والبعض الآخر غير شريفة. في الثانية ، قاموا بتوسيع العينة بـ 480 مشاركًا و 16 صورة مقدمة. بعد عرض الصور المختلفة ، كان على المشاركين الإجابة على استبيان.

في نهاية كلتا التجربتين ، صنف المشاركون على أنهم وصف الأشخاص الأكثر جاذبية بأنهم صادقون. كما تم الحكم عليهم على أنهم أكثر ذكاءً واستقلالية وأقل طموحًا واجتماعيًا وودًا. جنس المشاركين ، من تم تقييم وجوههم ، وجاذبية ملابسهم لم تغير هذه النتائج. ألقت هذه الدراسة الضوء على عوامل أخرى ، لا تتعلق بالخصائص الفيزيائية ، تحدد مدى جاذبية الوجه. “في الحالات التي تكون فيها المعلومات الوحيدة المتاحة هي المظهر ، تحدد الخصائص الجسدية الجاذبية ، يلخص Ryosuke Niimi ، مؤلف الدراسة ، في PsyPost. في العالم الحقيقي ، ومع ذلك ، هناك سلسلة كاملة معلومات أخرى تحدد جاذبية الوجه. »

التواصل ، ما هي نقطة قوتك؟ خذ الاختبار!