علم التنجيم: كل ما لا تعرفه عن برجك

هل تعلم أن برجك خاطئ؟ أن النجوم كانت تستخدم للحوار مع الآلهة؟ كيف ولدت الأبراج؟ قصة قصيرة عن “علم” حي.

من خلال النظر إلى السماء ، اخترع الكهنة البابليون علم التنجيم ، منذ حوالي 5000 عام. كان الحديث مع الآلهة ، ولكن أيضًا لتقسيم الوقت إلى سنوات ، وأشهر ، وأسابيع ، وفصول ، وللتنبؤ بالظواهر المناخية ، فقد لاحظوا النجوم. نحن مدينون لهم بالتقاويم الأولى. لذلك ، فإن قراءة الرسائل من النجوم تساعد كثيرًا في تحديد أفضل وقت لبذر البذور لمعرفة ما إذا كان يجب الذهاب إلى الحرب مع الدولة المجاورة. يعود تاريخ الألواح الفلكية الأولى إلى الثانيه قبل ألف عام من ج. – سي. مستشاري الملوك ، كان المنجمون رجالًا أقوياء ، من المفترض أن يكونوا قادرين على إبعاد المجاعات والأوبئة عن طريق تضحيات الحيوانات التي تتكيف مع كل حالة.

ظهرت الخرائط النجمية الأولى – أول الأبراج – التي تم إنشاؤها من اثني عشر علامة من الأبراج ، في الكلدانية ، في مكان ما بين نهري دجلة والفرات ، حول Vه القرن قبل الميلاد بعد البابليين ، كان المصريون والهنود والإغريق والرومان ، ثم العرب هم الذين تعهدوا بدراسة لغة النجوم.

من أين تأتي الأبراج؟

يعود الفضل إلى كلوديوس بطليموس (حوالي 100-170) ، عالم الفلك والإسكندرية ، في أول نظام فلكي (وفلكي) حديث. لن يحدث الفصل بين علم التنجيم وعلم الفلك حتى السابع عشره مئة عام. التمييز بينهما سهل: علم الفلك يصف السماء والكواكب ، وعلم التنجيم يستمد منها التفسيرات والتنبؤات. تحت الإمبراطورية الرومانية ، الجنة ، التي كانت موجهة فقط إلى الملوك ، تنزل إلى الأرض: تصبح أكثر ديمقراطية ، وتبدأ في التحدث إلى البشر العاديين. لكن الرجال القدامى ، على عكسنا ، لم يعرفوا علامة ميلادهم. لقد حصلوا على أحجار محظوظة تمثل علامات الأبراج ، لكنهم لم يشككوا في النجوم لمعرفة مصيرهم. لم تبدأ هذه الممارسة بالانتشار حتى عصر النهضة ، عندما تسللت فكرة مصير الفرد إلى أذهان الناس. في الواقع ، كانت المجلات النسائية في فترة ما بعد الحرب ، وقبل كل شيء ، إنشاء Astroflash في عام 1968 وفك تشفير مخطط الولادة بالحاسوب ، مما أدى إلى نشر الأبراج الشخصية وقراءتها المنتظمة.

اقرأ أيضا: لماذا نحب قراءة برجنا

كما تم استخدام علم التنجيم على مر القرون للتنبؤات العالمية طويلة المدى. أشهرها “نبوءات” نوستراداموس (1503-1566) ، الذي تنبأ بأن عصر الرعب سيحل في فرنسا تحت حكم الملك فرانسوا. ومن ثم ، فإن “شبح” عظيم من السماء سيبث الفوضى: لقد وجد المعلقين للتأكد من أنه كان يتحدث عن سقوط أبراج مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001.

برجك خاطئ

عندما أسس بطليموس النظام الفلكي ، بلغت الشمس ذروتها في بداية العام في كوكبة برج الحمل ، أول علامة على دائرة الأبراج. فقط ، يتحرك نجم الضوء بواسطة كوكبة واحدة كل 2160 سنة: ظاهرة تسمى “بداية الاعتدالات”. هذا يعني أنه يوجد اليوم فرق ما يقرب من شهر بين علامتنا الفلكية وحقائق الكواكب. وبالتالي ، فإن علامتنا ليست هي العلامة الصحيحة! وكلنا ننتمي إلى ما قبلنا. وبالتالي ، يجب على الشخص المولود في 10 مارس ، والذي يتخيل نفسه أنه برج الحوت ، أن يدرك أنه برج الدلو.

علاوة على ذلك ، فإن مخطط المنجم للسماء غير دقيق. هناك بالفعل ثلاثة عشر كوكبة وثلاثة عشر علامة – وليس اثني عشر. يهربون من برج الثعبان ، وهي علامة تقع في السماء بين برج العقرب والقوس ، والتي تمر من خلالها الشمس من 29 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. هذا الإغفال ناتج فقط عن الاهتمام بالبساطة: للحصول على مخطط متماسك للسماء ، من الأسهل القسمة على اثني عشر بدلاً من ثلاثة عشر. علاوة على ذلك ، يدعي المنجمون معالجة هذا العيب من خلال حسابات بارعة ، باستخدام “جداول التقويم الفلكي” ، التي تسمح لهم بقياس حركات الكواكب.

يعمل علم التنجيم

وكما نجا علم التنجيم من هجمات الكنيسة المسيحية التي تعتبره بدعة اغترابًا عن الله ، فقد قاوم التنجيم الضربات التي وجهتها العقلانية العلمية. عندما تحاول مئات الدراسات إثبات افتقارها إلى الأساس ، هناك دائمًا دراسة تؤكد استخدامه. وهكذا ، ميشيل وفرانسواز جوكلين ، الإحصائيان ، اللذان كانا مديرين علميين للمجلة علم النفس في السبعينيات من القرن الماضي ، جربت تجارب مختلفة لإثبات الروابط بين الشخصية والمهنة والعلامات الفلكية.

في إحداها ، تعرفوا على 3000 جندي ووجدوا أنهم ولدوا عندما بلغ المريخ ، الذي يدين باسمه لإله الحرب الروماني ، ذروته. في حالة أخرى ، لاحظوا أن العديد من العلماء لديهم مخطط ميلاد يهيمن عليه زحل ، وهو كوكب من المفترض أن يكون مرتبطًا بالانعكاس. أولئك الذين ، في البداية ، كانوا ضد التنجيم أصبحوا أتباعًا.

في التسعينيات من القرن الماضي ، أظهرت دراسة جادة للغاية أجراها باحثون في جامعة سان دييغو بكاليفورنيا ، ونشرتها المجلة الطبية البريطانية The Lancet ، أن المجتمع الآسيوي في سان فرانسيسكو مهيأ حقًا للأمراض المرتبطة بكل علامة ، وفقًا للصينيين. علم التنجيم. وهكذا ، فإن الأفراد الذين ولدوا في عام يتميز بعنصر “الأرض” ، الذي يهيئ للإصابة بالسرطان والأورام ، استسلموا لهذه الأمراض وكان متوسط ​​العمر المتوقع – نسبيًا – وفقًا لتصريحات برجهم.

من ناحية أخرى ، فإن السكان البيض هربوا تمامًا من التنبؤات الطبية لعلم التنجيم الصيني. رحبت The Lancet بهذه النتائج كتأكيد للبعد النفسي الجسدي لأي مرض ، مشيرة إلى أن حالة المنفى ، والبعد عن الوطن الأم ، تدفع إلى التمسك بثقافة الفرد الأصلية. طريقة لإثبات أن علم التنجيم يشكل نظامًا رمزيًا يؤثر فينا ، حيث تؤثر علينا الأفكار والأفكار والكلمات.