من هنا تأتي الكوابيس ، وفقًا لدراسة جديدة

على عكس الأحلام الحلوة والهادئة ، يمكن للكوابيس أحيانًا أن توقظنا فجأة وتترك ذكريات لا تمحى. لكن لماذا لدينا كوابيس؟

هل مررت بكابوس من قبل؟ هذه الأحلام السيئة التي توقظك في البداية ، تجعلك تشك في ما هو حقيقي أو غير حقيقي ، وتجعل قلبك يسارع ويمكن أن يكون نتيجة البكاء والتعرق والصراخ في الليل … بينما لا يتذكر البعض حتى أنهم حلموا أثناء في الليل ، لا يزال الآخرون يفكرون في أحلامهم القاتمة التي أبقتهم مستيقظين. أحيانًا تكون الكوابيس الحزينة والمخيفة أحيانًا متكررة في سيناريوهم أو في كل مرة تفاجئنا أكثر. حتى أنه من الصعب أحيانًا أن نفهم كيف وصل اللاوعي لدينا إلى هذا. هذا بالضبط ما حاول الباحثون المجريون والألمان اكتشافه. في دراستهم المنشورة في مارس الماضي في المحفوظات الأوروبية للطب النفسي وعلم الأعصاب السريري، كانوا مهتمين بها تأثير نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي على وتيرة الكوابيس.

معدل ضربات القلب هو المسؤول عن الكوابيس؟

يمكن أن تعتمد الكوابيس على عدة عوامل. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة غالبًا ما تخضع له. بالإضافة إلى ذلك ، تعاني النساء من كوابيس أكثر ، وكذلك المدخنات ، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، واضطرابات القلق والإمساك ، كما يتذكر غاري وينك ، أستاذ علم النفس وعلوم الأعصاب ، في علم النفس اليوم. للعثور على تفسيرات أخرى ، تابع الباحثون 24 مشاركًا كانوا يعانون من كوابيس بانتظام و 30 مشاركًا تحكموا لمدة ليلتين. أثناء نومهم والمهام “الصعبة عاطفياً” التي كان عليهم القيام بها ، تم قياس معدل ضربات القلب وتقلباته.

تم عرض الأشخاص الذين لديهم أكبر قدر من الكوابيس ارتفاع معدل ضربات القلب خلال جميع مراحل النوم، وكذلك أثناء النهار. كما انخفض نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي المسؤول عن خفض معدل ضربات القلب. وبالتالي ، وفقًا للباحثين ، عندما لا تكون الصدمة هي سبب الكوابيس ، خلل في الجهاز العصبي السمبتاوي يمكن أن يكون السبب. يمكن أن يكون الخلل الوظيفي في الجهاز الحوفي ، أو “الدماغ العاطفي” ، على وجه الخصوص ، هو السبب وراء هذا التحرير ، كما يحدد جاري وينك.

هل تعرف كيف تحافظ على هدوئك؟ خذ الاختبار!